آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

الموارد المائية في صلاح الدين تحذر من ارتفاع دجلة (وثيقة)

محليات | 16-02-2024, 18:38 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حذرت مديرية الموارد المائية في محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة (16 شباط 2024) من ارتفاع مناسيب نهر دجلة جراء الأمطار الغزيرة والسيول المتدفقة من مناطق شمالي المحافظة.

وكان قائممقام مدينة سامراء، بكر محمد شريف، قد حذر في وقت سابق اليوم الجمعة (16 شباط 2024) ساكني ضفاف دجلة في المدينة الى أخذ الحيطة والحذر بعد تدفق سيول من أعالي المدينة "نتيجة لتساقط الأمطار في شمال العراق التي تسببت بورود سيول عبر نهري الزاب الأعلى والزاب الأسفل والتي تصب في عمود نهر دجلة في مقدم سدة سامراء".

وتشهد البلاد لحالة مطرية منذ اليومين الماضيين نتيجة اندماج المنخفضين، الأول قادم من البحر المتوسط والثاني من البحر الأحمر ما ادى إلى تساقط أمطار في عموم البلاد خفيفة في بعض المناطق ومتوسطة وشديدة في مناطق أخرى" وفقاً للانواء الجوية. 

وتوقعت الأنواء الجوية، ان تنتهي موجة الأمطار الحالية غداً السبت "لكنها ستعاود الهطول نهاية شهر شباط الجاري".