آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

وزير النفط الإيراني يعلق على انفجار خطوط الغاز الرئيسية

عربي ودولي | 14-02-2024, 10:45 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة 

علق وزير النفط الإيراني جواد اوجي، اليوم الأربعاء (14 شباط 2024)، حول حادث انفجار خطوط الغاز الرئيسية في البلاد.

وقال اوجي، في تصريح صحفي تابعته "بغداد اليوم"، إنه "في الساعات الأولى التي حدث فيها انفجار خطوط الغاز الرئيسية، قمنا بسرعة بتغيير ترتيب الشبكة مع الاستعدادات التي قمنا بها مسبقاً، ووصلت فرقنا إلى الموقع ولحسن الحظ لم تقع إصابات".

وأضاف أن "الأهداف التي كان يسعى إليها الأعداء من انقطاع الغاز في المحافظات الكبرى في البلاد لم تحدث، وباستثناء عدد القرى التي كانت قريبة من خطوط نقل الغاز"، مشيرًا الى أنه "لم تشهد أي محافظة إيرانية انقطاع الغاز عنها". 

وتابع أنه "سيتم توصيل الغاز إلى هذه المناطق قبل الظهر، وسيتم إعادة وإصلاح كافة الخطوط مساء اليوم". 

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، فجر اليوم الأربعاء، بوقوع انفجار شديد في مدينة "بروجن" التابعة لمحافظة جهار محال وبختياري جنوب غرب إيران.

وقالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا"، إنه "سُمع دوي إنفجار شديد في مدينة بروجن فجر اليوم الأربعاء".

ونقلت الوكالة عن حاكم مدينة بروجن "فتاح كرمي" قوله إن "دوي الانفجار الذي وقع في المدينة يُعتقد أن يكون سببه انفجار في خط أنابيب الغاز الوطني عالي الضغط".

وأضاف كرمي ان "ما حدث في مدينة بروجن انفجار ضخم وتسبب بإثار حالة من الذعر بين الأهالي"، مبينا انه "تم إغلاق الطريق الرابط بين مدينة بروجن و لوردغان مع محافظة خوزستان، وتتمركز فرق الإنقاذ والإطفاء في الموقع".


المصدر: وكالات