آخر الأخبار
السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان "لغايات ليست وطنية".. الحلبوسي سيهاجم أطراف جديدة بعد كردستان

جامعة السليمانية في صدارة الجامعات والكليات بإقليم كردستان

محليات | 13-02-2024, 19:12 |

+A -A

بغداد اليوم -  السليمانية

جاءت جامعة السليمانية في صدارة الجامعات والكليات بإقليم كردستان في تصنيف "webometrics" الإسباني في نسخته الخاصة لعام 2024، الذي نشره الموقع الرسمي للتصنيف، في حين حلت بالمرتبة الثالثة على مستوى العراق ككل.

ويعتمد التصنيف على أدلة الاستشهاد للمصادر القانونية للبحوث والدارسات التي قدمها أساتذة جامعة السليمانية، حيث بلغ عدد الدراسات 2008 دراسة و25959 أدلة الاستشهاد للمصادر القانونية.

وأظهرت نتائج التصنيف تنافس (32000) مؤسسة جامعية حول العالم على وفق مؤشرات الحضور الافتراضي للجامعات عن طريق مواقعها وقياس نسبة الوضوح (50%) والشفافية (10%) وقوة وتميز البحوث (40%)، حيث شهدت النسخة الحالية تقدم جامعة بغداد بالتسلسل (1460).

ويأتي هذا التقدم العلمي ضمن توجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة الإقليم الدكتور آرام محمد لدعم الباحثين وتشجيعهم على نشر بحوثهم العلمية في المجلات العالمية الرصينة لرفع تصنيف جامعات الإقليم والسعي لتحقيق مراتب متقدمة في التصنيفات العالمية الرصينة الخاصة بالبحث العلمي.