آخر الأخبار
النيران نزلت من اعلى الى اسفل.. انقاذ 60 نزيلا من حريق فندق بكربلاء سجاد غانم يثير الجدل بأولمبياد باريس والعراق يتدخل في استفتاءات مثيرة.. السيستاني يفتي بعدم جواز السكن (التجاوز) مع انطلاق الأولمبياد.. حملة صارمة ضد الدعارة في باريس الأولمبياد تبدأ باستعراض في نهر السين ومعالم باريس التاريخية (صور)

البيت الأبيض: لا نريد عملية عسكرية كبرى في رفح وحرب غزة يجب ان تتوقف

عربي ودولي | 12-02-2024, 21:45 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن البيت الأبيض، اليوم الإثنين (12 شباط 2024) انه لا يريد عملية عسكرية كبرى في رفح بقطاع غزة من دون خطة قابلة للتنفيذ وضمان أمن المدنيين.

وقال البيت الأبيض في تصريحات نقلتها "الجزيرة"، "لا نريد أن نرى أي قتلى مدنيين سواء كانوا فلسطينيين أو إسرائيليين" مؤكدا ان "هناك تقدم في محاولاتنا للتوصل إلى اتفاق لهدنة ممتدة وإخراج جميع الرهائن".

وأضاف "لا ندعم وقفا عاما لإطلاق النار في غزة في الوقت الحالي ولا يمكننا تأكيد مقتل مدنيين في رفح لكننا لا نريد أن نرى سقوط أي قتلى مدنيين".

وأشار الى ان "الرئيس بايدن كان واضحا بشأن مخاوفنا بشأن سقوط ضحايا مدنيين والأضرار بالبنية التحتية المدنية".

وتابع البيت الابيض "نريد أن تتوقف الحرب في غزة وأولى خطوات ذلك هدنة ممتدة وإخراج جميع الرهائن وإدخال المساعدات".

وفي اليوم الـ 129 من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أعلنت كتائب القسام عن قتل 10 جنود اسرائيليين من المسافة صفر، وسرايا القدس تقول إنها نصبت كمينا لقوة إسرائيلية، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.

وأكد جيش الاحتلال إصابة 9 عسكريين في معارك بقطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وعلى الجانب الآخر قالت هيئة الأسرى الإسرائيليين بعد إعلان الاحتلال استعادة أسيرين من رفح، إن وقت بقية الرهائن المحتجزين ينفد.