آخر الأخبار
الامم المتحدة: 16 عاما يحتاجها سكان غزة لإعادة بناء منازلهم المدمرة وزير النقل يعلن فتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين نهاية حزيران وزارة التعليم تعلن بدء التقديم الإلكتروني على الدراسات العليا الموارد تكشف أبرز مشاريعها لمواجهة التغييرات المناخية وشحة المياه الغموض يحيط موقف الميرنغي من الاحتفال بالليجا

بعد اعتذار الأولمبي.. الشباب بديلاً في غرب آسيا

رياضة | 12-02-2024, 17:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

بحث رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم عدنان درجال، اليوم الاثنين (12 شباط 2024) في مقرِّ الاتحاد، مع مدربَ منتخب الشباب عماد محمد، المشاركة ببُطولةِ غرب آسيا التي تقام الشهر المُقبل.

ونقل بيان لاتحاد الكرة تلقته "بغداد اليوم"، عن درجال قوله ان "من الخططِ الستراتيجيّة التي وضعها الاتحادُ اتساع قاعدة اللاعبين الجيدين المؤهلين لتمثيلِ المنتخب الوطنيّ، وتوفير جميع مستلزمات النجاح للمُنتخبات الوطنيّة".

وأضاف درجال "بعد اعتذارِ المُنتخبِ الأولمبيّ عن المشاركة ببُطولةِ غرب آسيا، نعملُ على تَهيئةِ منتخبٍ ثانٍ يشارك بالبُطولةِ بقيادةِ مدرب منتخبِ الشباب عماد محمد".

وأوضح "نعولُ كثيراً على هذه المُشاركةِ لزيادةِ خبرات اللاعبين، والاستفادة من المُواجهاتِ القوية التي سيخوضها المنتخبُ في البطولة". 

من جهته، بيّن مدربُ منتخب الشباب عماد محمد: إن المشاركةَ في البطولةِ تخدمُ كرتنا، وسنعملُ على اختيار مجموعةٍ من اللاعبين الجيدين لتَمثيلِ المنتخب في هذه البُطولةِ.

وكان اتحاد الكرة العراقي لكرة القدم، قرر أمس الأحد، الانسحاب من المشاركة في بطولة غرب اسيا للمنتخبات الاولمبية تحت 23 سنة.

وقال مدرب المنتخب راضي شنيشل، في تصريح صحفي، انه "قد وجدنا أن البطولة غير مجدية وقد تعرّض لاعبي منتخبنا الى اصابات تحرمهم من المشاركة في بطولة آسيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024".

ووضعت قرعة كأس آسيا تحت 23 سنة منتخب العراق في المجموعة الثالثة إلى جانب السعودية وتايلاند وطاجيكستان، وتنطلق منافسات البطولة في شهر نيسان من العام الحالي في قطر.