آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

أسايش السليمانية تصدر 5 قرارات "مُلزمة" للمتعاملين بالعملات الأجنبية

محليات | 12-02-2024, 12:21 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

أكد المتحدث باسم بورصة السليمانية كوران جبار، اليوم الاثنين (12 شباط 2024) ، أن مكاتب الصيرفة تلتزم التزاما تاما بما يصدر من تعليمات من البنك المركزي العراقي والأجهزة الأمنية المختلفة.

وقال جبار في حديث لـ "بغداد اليوم" إنه "بعد فترة وأخرى تصدر لنا تعليمات من الجهات الأمنية بهدف التحذير والالتزام والحرص الزائد".

وأضاف أن "سوق البورصة في السليمانية هو من أكثر أسواق البورصات في العراق التزاما، ولديه معايير تلتزم بها شركات الصيرفة التزاما تاما، وجميعها تتماشى مع قرارات البنك المركزي العراقي، ولا توجد فوضى في الحوالات، وما يشاع حول هذا الموضوع هدفه تشوية سمعة سوق البورصة".

وكانت المديرية العامة لأسايش السليمانية أصدرت، اليوم الاثنين، خمسة قرارات "مُلزمة" للمتعاملين بالعملات الأجنبية.

وبحسب كتاب صادر عن المديرية، اطلعت عليه "بغداد اليوم" ، انه "يجب على جميع الشركات والمكاتب والتجار والمتعاملين بالعملات الأجنبية، وتحديداً الدولار الأمريكي، الالتزام بخمسة قرارات محددة، وإلا فسيواجهون الملاحقة القانونية".

وأضاف البيان، انه "نصت القرارات على عدم التمييز في سعر الصرف بين الدولارات القديمة والجديدة، وكذلك العملات الممزقة والمهشمة بالكامل"، مشددة على "استلام الحوالات المالية من قبل الشخص الوارد اسمه في الحوالة وليس وكيلاً عنه".

وأكد على أن "يكون صاحب الحوالة يحمل هوية أحوال مدنية تثبت هويته عند استلام الحوالة، ويكون الاستلام مباشرة وجهاً لوجه"، محذرة من "التعامل بالعملة الإلكترونية بأي شكل من الأشكال".