آخر الأخبار
جذور مافيات التسول وسرقة الأطفال وبيعهم.. ماذا كشف "الصندوق الأسود" للبتاويين؟ مقتل أول موظف دولي أممي في غزة الدفاع تنعى ضابطاً ومنتسبين استشهدوا بتعرض إرهابي بغداد اليوم تنشر اسماء الشهداء والجرحى بالتعرض بين ديالى وصلاح الدين تعليمات جديدة لاستصحاب الشاحن المحمول "الباور بانك" للمسافرين

الكهرباء توقع التعديل الأول لعقد الربط الكهربائي (العراقي _ الأردني)

محليات | 11-02-2024, 23:09 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأحد (11 شباط 2024) عن توقيع التعديل الأول لعقد الربط الكهربائي (العراقي - الأردني) لصالح قضاء الرطبة بغرب الأنبار.

وقال بيان للوزارة تلقته "بغداد اليوم"، أنه "وعلى هامش توقيع التعديل الأول لعقد الربط الكهربائي (العراقي - الأردني)، والموقع بين وزارة الكهرباء / شركة نقل كهرباء الوسطى، وشركة الكهرباء الوطنية الأردنية، توقيع تعديل عقد الربط ليكون على شبكة ال 132 ك ف، وليستفيد منه قضاء الرطبة ومناطقه بمحافظة الأنبار وبطاقة (40 ميكا واط) كجزء اولي من هذا الربط ، وصولاً لربطه بشبكة خطوط الضغط الفائق جهد 400 ك .ف بطاقة ( 150 ميكا واط)".

وأضاف انه "جرى بحث الترتيبات الفنية الضرورية من قبل مدير عام نقل كهرباء الوسطى المهندس رياض عريبي، لبدء تشغيل مشروع تزويد منطقة الرطبة في العراق بطاقة مقدارها (40 ميكا واط) على شبكة 132 ك .ف، وبناءً عليه جرى الاتفاق على الإجراءات التالية:

أولاً: قيام شركة نقل كهرباء الوسطى بفتح الاعتماد المستندي المنصوص عليه في الملحق رقم (١) من التعديل الأول لعقد بيع وشراء الطاقة الكهربائية بأقرب وقت ممكن وإعلام شركة الكهرباء الاردنية بفتح هذا الاعتماد المستندي.

ثانياً: تشكيل فريق فني مشترك من الجانبين بعد فتح الاعتماد المستندي، وإستكمال إجراءات فحوصات العدادات وتصفيرها وإعتماد محاضر العدادات حسب ما جاء في الملحق رقم ( 1 ) من التعديل الأول لعقد بيع الطاقة الكهربائية، بحيث يتم فحص عدادات الطاقة الكهربائية الموجودة في محطة تحويل الريشة وعدادات الطاقة الكهربائية الموجودة في محطة تحويل الرطبة من قبل الفريق الفني المشترك وبشكل متزامن.

ثالثاً: تزويد شركة الكهرباء الأردنية بشهادة إبراء قبل التشغيل تفيد بجاهزية معدات الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية المنطقة الوسطى لإستقبال التيار الكهربائي من الشبكة الكهربائية الأردنية.