آخر الأخبار
جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا

ظاهرة الاعتداء على منتسبي المرور تنتقل من بغداد الى السليمانية

أمن | 11-02-2024, 18:15 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اقدم ثلاثة أشخاص، اليوم الأحد (11 شباط 2024)، بالاعتداء على شرطي مرور بالضرب بالسليمانية، في حالة تكرر مشهدها في العاصمة بغداد ومحافظات أخرى.

وذكر مصدر أمني لـ"بغداد اليوم"، ان "ثلاثة أشخاص قاموا بالاعتداء على رجل مرور بالقرب من تقاطع (خاله حاجي) بمركز المدينة".

وبين ان "الحادثة وقعت بعدما ارتكب المتهمون مخالفة مرورية وعندما قام رجل المرور بمطالبة الأوراق الثبوتية للعجلة التي يستقلونها قاموا بالاعتداء عليه بالضرب وبعدها لاذوا بالفرار".

ولفت المصدر الى ان "عجلة المتهمين كانت مظللة ومن دون لوحة رسمية".

يشار الى ان حالات الاعتداء على شرطة وضباط المرور تكررت في العاصمة بغداد وعدة محافظات بسبب مخالفات مرورية وعدم الخضوع للقانون من قبل السائقين المخالفين.

وعلى إثر ذلك وجه وزير الداخلية عبد الامير الشمري، في تموز 2023 رجال المرور باعتقال من يعتدي عليهم والعمل بحق "الدفاع الشخصي"، كما أوعز لدوريات النجدة برد الاعتداءات على رجال المرور.

وأعلن الشمري أيضاً تشكيل سرية في مديرية المرور تسمى (سرية الواجبات الخاصة لمديرية المرور) على ان تكون مجهزة بكامل العدة اللازمة لفرض سلطة القانون في الحالات اللازمة.