آخر الأخبار
البيت الأبيض: لا علم لنا بالغارة الإسرائيلية على بيروت مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة اللبنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية بيروت.. استهداف مسؤول "كبير جدا" في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو)

مقتل وإصابة 10 أسرى إسرائيليين جراء القصف الصهيوني على غزة

عربي ودولي | 11-02-2024, 14:35 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت كتائب عز الدين القسام / الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاحد (11 شباط 2024)، مقتل وإصابة 10 أسرى إسرائيليين جراء القصف الصهيوني على غزة.

وقالت الكتائب في بيان تابعته "بغداد اليوم، انه "قتل 2 من الأسرى وأصيب 8 آخرون جراء القصف الصهيوني المتواصل على القطاع خلال الـ96 ساعة الأخيرة".

وأضافت في بيانها، ان "أوضاع الأسرى تزداد خطورة في ظل عدم التمكن من تقديم العلاج الملائم لهم"، محملة القوات الإسرائيلية "المسؤولية الكاملة عن حياة هؤلاء المصابين في ظل تواصل القصف والعدوان".

وتدخل معركة طوفان الأقصى يومها الثامن والعشرين بعد المائة، حين أعلنت حركة حماس بدء عملية "طوفان الأقصى"، وإطلاق قرابة 5 آلاف صاروخ من القطاع باتجاه الداخل الإسرائيلي في النصف الساعة الأولى من العملية.

وشهدت الساعات الأولى من المعركة، عمليات نوعية للفلسطينيين حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية، فقتلوا وجرحوا عددا منهم، وأسروا عددا من المستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية، وعلى معبر إيزر الذي خرج عن السيطرة الإسرائيلية.

في المقابل أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية"، وبدأ بشن غارات على القطاع.

وبنفس السياق، فقد أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الاحد، ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي الى 28176 شهيد و 67784 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت   في بيان تلقته "بغداد اليوم، ان "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 112 شهيد و 173  إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية"، مبينة انه "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم".