آخر الأخبار
تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق إحباط دخول شاحنة بتصريح أمني مزيف لمنشأة نفطية في البصرة توجيه من الصحة بشأن مرض ارتفاع الدم والسكري رئيس الأركان الإيراني يأمر بفتح تحقيق في أسباب حادثة تحطم طائرة رئيسي

بعد لبنان.. وزير الخارجية الإيراني يصل مطار دمشق

عربي ودولي | 11-02-2024, 13:02 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

وصل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الاحد (11 شباط 2024)، إلى مطار دمشق الدولي.

وقالت وسائل اعلام سورية، في خبر عاجل ان "وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وصل اليوم الاحد، إلى مطار دمشق الدولي".

وتأتي زيارة وزير الخارجية الإيراني، الى سوريا استكمالا لجولته التي بدأها من لبنان، اول امس الجمعة (9 شباط 2024)، والتقى فيها مع الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، لبحث الأوضاع في لبنان ‏والمنطقة. 

وتوجه عبد اللهيان لاحقا إلى السرايا، المقر الرسمي للحكومة اللبنانية، حيث التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في حضور الوفد المرافق.

كما التقى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ووزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب، إضافة إلى لقاءات مع شخصيات سياسية ودينية.

وكان وزير الخارجية الإيراني قال لدى وصوله إلى مطار بيروت "الجمعة، إن "تل أبيب بعد 4 أشهر على الإبادة الجماعية في غزة لم تحقق أيا من أهدافها المعلنة".

وأضاف أن "ما نشهده اليوم تحقق بفضل الله وقوة المقاومة في لبنان وفلسطين والمنطقة.. قادة المقاومة في فلسطين ولبنان سواء في المجال الميداني والسياسي قاموا بعملهم بكل بصيرة ودراية".

وأكد عبد اللهيان أن "كيان الاحتلال يسعى إلى إغراق أمريكا في مستنقع الحرب في الشرق الأوسط" مشددا على أن "الحرب ليست الحل واستمرار الولايات المتحدة في دعمها لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لن يجني إلا الفشل الحاسم لها".

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" لفتت إلى أن زيارة عبد اللهيان إلى لبنان تأتي ضمن جولة تشمل سوريا وربما دولا أخرى أيضا.