آخر الأخبار
العمل تعلن دخول ضمان التقاعد حيز التنفيذ النزاهة: أوامر قبض واستقدام بحق (12) موظفاً بدائرة صحة ديالى شجار البرلمان.. يفضح تصدّع القوى السنية ويفقدها الفرصة الثانية لاستعادة منصبها الأول الكشف عن ثلاث توصيات في تقرير "المطيبيجة".. حل لاشكالية القناصة حماس تعلق على قرار الجنائية الدولية: ساوى بين الجلاد والضحية

مقتل 9 باكستانيين بهجوم مسلح في مدينة سراوان الإيرانية

عربي ودولي | 11-02-2024, 12:14 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

افاد مساعد حاكم محافظة سيستان وبلوتشستان للشؤون الأمنية علي رضا مرحتمي، اليوم الاحد (11 شباط 2024)، بمقتل تسعة باكستانيين في هجوم مسلح بمدينة سراوان الإيرانية.

وقال مرحتمي، في تصريحات صحافية تابعتها "بغداد اليوم"، ان "تسعة مواطنين باكستانيين، قتلوا صباح اليوم الأحد، جراء هجوم مسلح وقع بمنطقة سيركان بمدينة سراوان".

وأضاف مرحتمي "على إثر الحادث المؤسف الذي وقع صباح اليوم بمنطقة سيركان، ومتابعة الشرطة للموضوع؛ وعلى الفور وصل الضباط إلى مكان الحادث وباشروا التحقيق في الموضوع".

وتابع انه "بحسب ما ادلى مصابي هذا الحادث؛ فأن 3 مسلحين، قاموا بإطلاق النار على الأجانب بعد تواجدهم في مكان إقامتهم فقتلوا 9 أشخاص وأصابوا 3 آخرين ولاذوا بالفرار من المكان".

وأعرب المسؤول الإيراني عن "تعاطف بلاده مع أهالي هؤلاء الضحايا والشعب الباكستاني، مبيناً "سيتم التحقيق في تفاصيل الحادثة وتحديد كافة عوامل الهجوم".

وفي 27 من يناير/كانون الثاني الماضي، وفي مدينة سراوان قتل 9 مواطنين باكستانيين برصاص مسلحين، وقالت طهران أن هؤلاء الأشخاص كانوا عمالاً يعيشون في ورشة تصليح.