آخر الأخبار
لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة: شريحة الشباب تعاني البطالة والذل والقمع تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد

إيران: إصلاح هيكل مجلس الأمن والأمم المتحدة أمر حتمي

عربي ودولي | 9-02-2024, 18:58 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الجمعة (9 شباط 2024)، إن بلاده تركز على التفاعل البناء مع الدول كافة، مع إعطاء الأولوية للتطلع إلى تعاون أوثق مع الدول الآسيوية والمجاورة.

وأضاف في رسالة مصورة له، بمناسبة العيد الوطني لإيران، أن "طهرن تصافح بحرارة الأطراف كافة، وخاصة الدول الصديقة والشقيقة في العالم"، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وأكد، أن "تركيز بعض الأطراف على استمرار الأحادية هو أصل العديد من الأزمات في العالم والشكوك، وعدم إيجاد حلول سياسية ودولية، وبالطبع اتساع نطاق الحرب وانعدام الأمن في مناطق مختلفة من العالم".

وشدد وزير الخارجية أن "تطورات اليوم، وخاصة الإبادة الجماعية التي ارتكبها النظام الإسرائيلي في قطاع غزة، تظهر بوضوح أن الأمم المتحدة، وخاصة مجلس الأمن الدولي، غير فعالة في أداء واجباتها".

وتابع وزير الخارجية الإيراني أن "الاهتمام بالتعددية وإصلاح هيكل مجلس الأمن والأمم المتحدة هو أمر لا بد منه".


المصدر: وكالات