آخر الأخبار
الجيش الإسرائيلي يطلق صفارات الإنذار في الجليل الأعلى والجولان مصادر غربية: إسرائيل استغرقت 15 عاماً بالإعداد لتفجير أجهزة “بيجر” في لبنان الإقليم مقبل على ازمة جديدة مع بدء العام الدراسي وتقلص السياح - عاجل الاستخبارات والامن تطيح بإرهابي و 5 تجار مخدرات في 3 محافظات الصين تطلق 6 أقمار صناعية جديدة الى مدار الارض

"البارتي" يعلن موقفه من التعديل الوزاري المرتقب في حكومة السوداني

سياسة | 8-02-2024, 11:06 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الخميس (8 شباط 2024)، موقفه من التعديل الوزاري المرتقب في حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال عضو الحزب مهدي عبد الكريم في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن البارتي "ومن خلال وجوده في تحالف إدارة الدولة عبر عن دعمه المطلق للحكومة ولأي قرار يتخذه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني".

وأضاف أن "الحزب الديمقراطي يدعم توجه رئيس الوزراء في إجراء التعديل الوزاري حتى لو شمل التغيير وزراء من الكرد ومن الحزب الديمقراطي"، مشيرا الى أن" حزبه يدعم تصويت الإداء الحكومي وتقويمه".

وفي (13 تشرين الاول 2023)، اكد الباحث في الشأن السياسي محمد علي الحكيم، ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني غير قادر على اجراء التعديل الوزاري، مستعرضا الاسباب لذلك.

وقال الحكيم، في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "السوداني لا يستطيع اجراء اي تعديل وزاري خلال الفترة القادمة، كون هذا الامر ليس بيده وانما هو بيد قادة الكتل السياسية ولا يمكن للسوداني ان يتجاوزهم".

واضاف، أن "اغلب وعود رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لا يمكن تطبيقها على أرض الواقع وهي ستبقى مجرد وعود بسبب انه مقيد من قبل الكتل والاحزاب المتنفذة، ولهذا هي وعود وستبقى وعود كحال وعود رؤساء الوزراء السابقين".