آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

اتفاق سياسي على تولي العيداني منصب محافظ البصرة والبدران لرئاسة المجلس

محليات | 5-02-2024, 14:34 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

كشفت مصادر سياسية، اليوم الاثنين (5 شباط 2024)، عن توصل الكتل الممثلة في مجلس محافظة البصرة، الى اتفاق بتولي اسعد العيداني منصب المحافظ وخلف البدران لرئاسة المجلس.

وقالت المصادر لـ "بغداد اليوم،"، ان "الكتل السياسية الممثلة في مجلس محافظة البصرة، اتفقت على تولي اسعد العيداني ادارة محافظة البصرة".

وأضافت المصادر، انه "تم الاتفاق ايضا على تولي خلف البدران رئاسة مجلس المحافظة".

واكد محافظ البصرة اسعد العيداني، اليوم الاثنين (5 شباط 2024)، ان جلسة مجلس محافظة البصرة ستعقد في موعدها.

وقال العيداني، لـ "بغداد اليوم"، ان "الجلسة ستعقد اليوم".

ويعتبر هذا الموقف من العيداني، هو تحدٍ واضح وصريح لجميع الأصوات المعارضة لعقدها، رغم اعلان بعض الكتل مقاطعتها لجلسة اليوم، وتلويحها باتخاذ موقف في حال حصول أي مخالفات اثناء عقدها.

وقد اكد، في وقت سابق ،اليوم الاثنين، عضو مجلس المحافظة عن كتلة البصرة المنضوية ضمن الاطار التنسيقي، حيدر المرياني، لـ "بغداد اليوم، ان "حضور جلسة مجلس محافظة اليوم، سيقتصر على تحالف تصميم"، مبينا انه    "بحال لم تحصل توافقات سياسية فلن تعقد جلسة اليوم".

 وأضاف المرياني، ان "مجلس شورى الدولة اصدر حكمه سابقا على ما جرى في انتخابات واسط بضرورة حضور 12 عضوا للجلسة وهو مشابه لظروف محافظة البصرة".

وأوضح ان "هناك عدداً من نقاط الخلاف، من بينها ما يرتبط بشخصية المحافظ واسمه وباقي المناصب في ديوان المحافظة وجميعها لم يحصل عليها توافق"، مشددا على انه "في حال انعقاد الجلسة بشكل قانوني وتصويت الحاضرين جميعا فلا توجد مشكلة اما دون ذلك فهناك إجراءات قانونية سيتم اتخاذها بهذا الصدد".