آخر الأخبار
النزاهة تتحرى واقـع شركات ومصانع الأدوية في العراق وتوجه دعوة للصحة سعر الصرف يهوي مجددًا.. 145 الف دينار مقابل كل 100 دولار إحتفظوا بنصائحكم.. جعفر الصدر يرد على كاميرون: إنتهاكات غزة تستوجب الإدانة وليس "تجريم المثلية" الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين الخزعلي يهاجم بيانات صدرت ضد قانون "مكافحة البغاء": ينطبق مع روح الدستور

الحكيم والسامرائي يؤكدان أهمية حسم الحكومات المحلية عبر اختيار شخصيات قيادية ونزيهة

سياسة | 5-02-2024, 12:48 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أكد رئيسا تحالف العزم مثنى السامرائي، وتحالف القوى الدولة عمار الحكيم، اليوم الاثنين (5 شباط 2024)، على أهمية حسم الحكومات المحلية عبر اختيار شخصيات قيادية ونزيهة.

وقال الحكيم في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "التقينا صباح اليوم رئيس تحالف عزم مثنى السامرائي"، مبينا ان "تطورات الشأن السياسي في العراق والمنطقة، كانت حاضرة في اللقاء".

واضاف، ان "اللقاء أكد أهمية الحفاظ على الاستقرار في العراق، مع ضرورة تعزيزه بما يجعله استقرارا دائما، وأكدنا أهمية حسم اختيار الحكومات المحلية عبر اختيار شخصيات كفوءة ونزيهة وقيادية".

وشدد الحكيم وفقاً للبيان "على أهمية حسم اختيار رئيس جديد لمجلس النواب، وضرورة تفعيل عمله في شقه الرقابي ليعضد مسارات الحكومة في مكافحة الفساد"، مجددا "ادانة العدوان الإسرائيلي على غزة المجتمع الدولي بأخذ دوره المطلوب تجاه الإبادة الجماعية التي تمارسها قوات الاحتلال وضرورة إيقاف الحرب وإدخال المساعدات للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة الصمود".