آخر الأخبار
البرلمان يعقد جلسته برئاسة المندلاوي وحضور 172 نائبًا الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستُحصد ثمارها لاحقًا النزاهة تتحرى واقـع شركات ومصانع الأدوية في العراق وتوجه دعوة للصحة سعر الصرف يهوي مجددًا.. 145 الف دينار مقابل كل 100 دولار إحتفظوا بنصائحكم.. جعفر الصدر يرد على كاميرون: إنتهاكات غزة تستوجب الإدانة وليس "تجريم المثلية"

البارتي يضمن مناصبه في حكومة نينوى الجديدة ويدخل مفاوضات "جديّة"

محليات | 5-02-2024, 10:05 |

+A -A

بغداد اليوم - نينوى 

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاثنين (5 شباط 2024)، انه دخل بمفاوضات جديّة لحسم المناصب في التشكيلة الجديدة للحكومة المحلية بمحافظة نينوى.

وقال عضو الحزب صالح عمر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الحزب الديمقراطي الكردستاني سيحصل على منصب النائب الأول للمحافظ للشؤون الإدارية، فضلا عن مناصب أخرى من مديرين عامين ومستشارين ورؤساء وحدات إدارية، ونأمل أن يتم الاتفاق سريعا على حسم المناصب الأخرى، ومشاركة جميع المكونات".

وتشير مصادر مطلعة إلى أن الحزب الديمقراطي الكردستاني ضَمن الحصول على منصب النائب الأول للمحافظ وتم تسمية سيرون روزبياني للمنصب.

ويتكون مجلس محافظة نينوى من 26 مقعداً، فضلاً عن ثلاثة مقاعد كوتا للمسيحيين والكورد الإزيديين والشبك.

يذكر أن محافظة نينوى ضمّت 1.795.292 ناخباً، شارك 967.435 شخصاً منهم بعملية التصويت، لتصل نسبة المشاركة في الانتخابات بالمحافظة الى 53%.