آخر الأخبار
تفاصيل كسر نصاب جلسة البرلمان بين "مكافحة البغاء" وانتخاب الرئيس مجلس البصرة ينفذ قرارًا للبرلمان بإقالة قائممقام الزبير لأول مرة منذ نصف قرن.. ضوء اخضر من السوداني لانشاء مدينة بين بغداد وديالى - عاجل 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة

القوات الأمريكية تدمر 4 صواريخ كروز "حوثية" مضادة للسفن

عربي ودولي | 5-02-2024, 08:57 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الاثنين (5 شباط 2024)، تدمير 4 صواريخ كروز "حوثية" مضادة للسفن، كانت مجهزة للإطلاق من اليمن على السفن في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، إن "قواتها قصفت فجرا صاروخ كروز بريا للحوثيين، إضافة لتدمير 4 صواريخ كروز مضادة للسفن قالت إنها كلها كانت معدة للإطلاق ضد سفن في البحر الأحمر".

وأضافت أن "القوات الأمريكية اعتبرت أن الصواريخ في مناطق سيطرة الحوثيون باليمن تمثل تهديدا وشيكا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية بالمنطقة".

وأشار البيان إلى أن "هذه الضربات من شأنها حماية حرية الملاحة وتأمين المياه الدولية وتوفير مزيد من الأمن لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وفي وقت سابق، اشارت وسائل إعلام حوثية الى ان القصف استهدف مواقع في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة ومواقع في منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف، إضافة إلى استهداف محافظة صعدة بأربعة غارات..

ونقل موقع المشهد اليمني عن مصادر محلية بمحافظة الحديدة الساحلية المطلة على البحر الأحمر، بسماع دوي انفجارات عنيفة في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين، جراء غارات أمريكية بريطانية جديدة.

وقالت المصادر، إن غارات استهدفت مواقع للحوثيين بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، ومحافظة صعدة شمالي البلاد، في موجة جديدة من الهجمات الأمريكية البريطانية.

 المصدر: وكالات