آخر الأخبار
السوداني يؤكد توفير كل متطلبات النجاح لشركة توتال إينرجيز في عملها انخفاض أسعار صرف الدولار في العراق السوداني يلتقي أمير الكويت استئناف العمل بمشروع ملعب بابل الأولمبي بعد توقف دام 12 عاماً هجمات الحوثيين تشل قناة السويس وانخفاض قياسي لإيراداتها

بعد تسلمها بالكامل.. الداخلية تحمل ضباطها المسؤولية الكاملة عن المحافظات الست

أمن | 4-02-2024, 22:55 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حمل وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري اليوم الاحد (4 شباط 2024)، قادة الشرطة في المحافظات الست التي تسلمت ملفها الأمني مسؤولية "أي خرق أمني" يحدث فيها.

وأفاد بيان للداخلية تلقته "بغداد اليوم"، ان الشمري، ترأس اليوم "اجتماعاً مع قيادات الشرطة في المحافظات لمراجعة الخطط الأمنية ومناقشة جملة من الموضوعات التي تخدم المواطنين".

وأكد وزير الداخلية "على ضرورة الاستمرار في تنفيذ أوامر إلقاء القبض وعدم التهاون في هذا الأمر وسرعة تنفيذها، وشدد سيادته على دعم جميع المديريات المستحدثة والاهتمام بمراكز الشرطة،" واصفاً إياها "بواجهة الوزارة،" موجهاً بأن "تكون هذه المراكز أنموذجية بالشكل المطلوب".

كما أكد الشمري على "مواصلة عمل الدوريات الراجلة في جميع المناطق، وإسناد عمل مديرية مكافحة المخدرات، فضلاً عن القيام بحملة إعلامية واسعة لغرض تنفيذ مشروع حصر السلاح بيد الدولة والتذكير بخطورة اقتناء الأسلحة غير المرخصة والإجراءات القانونية بحق المخالفين".

وبين أن "قادة الشرطة هم من يتحملون المسؤولية عن أي خرق أمني في المحافظات الست التي تسلمت فيها وزارة الداخلية المسؤولية الأمنية". 

وفي محور آخر شدد وزير الداخلية على "تكثيف الجهد الشرطوي في مكافحة حالات التسول وعلى دوريات النجدة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتسولين".

يشار الى ان وزارة الداخلية تسلمت - حتى الآن- الملف الامني في 6 محافظات وهي النجف وكربلاء وبابل والديوانية والمثنى وواسط، فيما تستعد لتسلم الملف في محافظات اضافية وهي نينوى، وصلاح الدين، والأنبار، وديالى وذي قار، وسط ترجيحات بتأجيل استلام ملف بغداد، وكركوك، وميسان، والبصرة، بحسب وزارة الداخلية.