آخر الأخبار
غدًا.. العراق يتخذ خطوة ستمنحه غازًا يعادل 200% من الغاز الايراني المستورد "الإقامة الجبرية" للنازحين.. مخيمات الإقليم ورقة سياسية أم قصور حكومي؟ عصفوران بحجر.. طهران تريد استثمار زيارة بارزاني ضد "تركيا واسرائيل" الاعمار والتطوير أولوية .. لجنة برلمانية تتابع وترصد الأداء الحكومي السليمانية.. ممثلية الطلبة النازحين تؤكد استعدادها للإمتحانات النهائية

بغداد.. تشييع شهداء العدوان الأمريكي على منطقتي القائم وعكاشات (فيديو)

محليات | 4-02-2024, 09:49 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

انطلقت في العاصمة بغداد، اليوم الاحد (4 شباط 2024)، مراسيم تشييع شهداء القصف الأمريكي على منطقتي القائم وعكاشات غرب العراق.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، انه "انطلقت في العاصمة بغداد، مراسيم تشييع شهداء العدوان الأمريكي على منطقتي القائم وعكاشات ".

واكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، في كلمة له خلال التشييع، ان "العدوان الاميركي كان استهدافا مباشرا لقوات الحشد الشعبي"، مبينا ان "هذه الحادثة لن تمر مرور الكرام لأنها تمثل استهدافا وقحا".

واضاف الفياض، ان "دماء الحشد الشعبي تمثل مكانة العراق وكرامته"، مشددا على اننا "لن نقبل بان تكون دماء أبناءنا مادة سياسية رخيصة".

وتابع ان "الحشد الشعبي عز القوات المسلحة وفخر العراقيين"، مؤكدا انه "يجب تطهير ارض العراق من الوجود الاجنبي".

وكانت عدد من مناطق غربي محافظة الانبار، خصوصا سكان مدينة القائم، شهدت ليلة صعبة، فجر السبت ( 3 شباط 2024)، نتيجة الغارات الأمريكية المكثفة التي استهدفت مواقع مختلفة للفصائل في المدينة.

و كشفت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" تفاصيل الغارات الجوية على العراق وسوريا، يوم السبت، مشيرة إلى أنها استهدفت 85 هدفا، فيما كشف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، أن الضربات تركزت في سبعة مواقع: ثلاثة منها في العراق، وأربعة مواقع في سوريا.

واستخدمت القوات الأمريكية طائرات حربية تشمل قاذفات بعيدة المدى تنطلق من الولايات المتحدة.

كما أطلقت الغارات الجوية أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه، مستهدفة منشآت للقيادة والسيطرة والاستخبارات، ومخازن للطائرات المسيرة، ومرافق لوجستية لتوريد الذخائر.

وجددت الحكومة العراقية، السبت، رفضها بأن تكون أراضي العراق ساحة لتصفية الحسابات، فيما نفت الرواية الأمريكية بالقصف الأخير، مشددة على وجود التحالف الدولي الذي خرج عن المهام الموكلة إليه والتفويض الممنوح له، صار سبباً لتهديد الأمن والاستقرار في العراق.

وقال الناطق باسم الحكومة باسم العوادي، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "أقدمت الإدارة الأمريكية على ارتكاب عدوان جديد على سيادة العراق، إذ تعرضت مواقع تواجد قواتنا الأمنية، في منطقتي عكاشات والقائم، فضلاً عن الأماكن المدنية المجاورة، الى قصف من عدة طائرات أمريكية"، مشيرا الى ان "العدوان السافر ادى الى ارتقاء 16 شهيداً، بينهم مدنيون، إضافة الى 25 جريحا، كما اوقع خسائر وأضراراً بالمباني السكنية وممتلكات المواطنين".