آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

"ليست للرد فقط".. النيويورك تايمز تكشف عن الهدف "الحقيقي" من الضربات الامريكية

تقارير مترجمة | 4-02-2024, 00:06 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

كشفت صحيفة النيويورك تايمز الامريكية في وقت متأخر من مساء السبت، عما وصفتها بــ"الأسباب الحقيقية" وراء شن الحكومة الامريكية ضربات عسكرية على اهداف قالت انها "إيرانية" داخل العراق وسوريا، مؤكدة ان الهدف الحقيقي "ليس الرد على مقتل جنودها فقط". 

وأوضحت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "الضربات الامريكية تهدف الى اختبار رغبة ايران بالتصعيد والرد على الهجمات الامريكية التي ستبقى مستمرة خلال الفترة القادمة"، بحسب وصفها، مؤكدة ان "الخطاب الأمريكي الذي تحول خلال الفترة الأخيرة من "الرد على مقتل جنودها" الى "استهداف ايران" يبين بان هدف واشنطن هو "اختبار طهران" بشكل مباشر".

وتابعت "ايران خلال الفترة الأخيرة ومن خلال الجهات التي تدعمها، صعدت من العمليات التي تستهدف الولايات المتحدة ومصالحها في المنطقة ومنها الهجمات على سفنها في البحر الأحمر"، مشددة على ان "واشنطن تحاول الان اجبار طهران على الرد المباشر وفتح جبهة إضافية، او القبول بتقليل التوتر وإيقاف التصعيد". 

يشار الى ان القوات الامريكية شنت امس الجمعة مجموعة من الهجمات على اهداف داخل العراق وسوريا، معلنة نيتها الاستمرار بتلك الهجمات خلال الأيام المقبلة.