آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

أربيل تحذر مواطنيها من "ظاهرة مقلقة": مواطنون عرب سيقيمون معكم علاقات مشبوهة

محليات / أمن | 3-02-2024, 22:31 |

+A -A

بغداد اليوم -  اربيل

حذرت قيادة شرطة اربيل، اليوم السبت (3 شباط 2024)، المواطنين من استغلال اشخاص "عرب الجنسية" العلاقات من اجل الابتزاز الالكتروني.

وقالت القيادة في بيان، تلقته "بغداد اليوم": "منذ فترة تنشط في موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك وانستغرام" مجموعة من الأشخاص الخارجين عن القانون من الجنسين (رجال ونساء)، وأغلبهم من القومية العربية والذي يعملون على شكل مجاميع وهم من مواطني عدد من الدول العربية المختلفة وبعضهم يسكن في مدن جنوب العراق، يقومون بإرسال الرسائل وإقامة علاقات صداقة مع الضحايا لجذبهم ومن ثم فتح الكاميرا والظهور بصورة غير لائقة وتسجيل مقاطع فيديو لهم ثم يهددونهم بنشر تلك المقاطع".

واضافت، ان "عملية الاحتيال تكون في البداية وقبل بدء الحديث مع الشخص المستهدف الذي يقومون بتصيده، يبادرون بإرسال طلبات الصداقة إلى جميع أصدقائه أو أقربائه أو أفراد عائلته في الفيسبوك وانستغرام ويتعرفون عليهم، ثم يقومون بإرسال مقاطع الفيديو المسجلة للضحايا إلى جميع أصدقائهم وذويهم أو يبتزونهم بطلب المال مقابل عدم نشر مقاطع الفيديو، ويكون الدفع عن طريق العملات الإلكترونية من أجل عدم كشف هوياتهم بسهولة". 

داعية الى "الحذر والانتباه من العلاقات على شبكات التواصل الاجتماعي وعدم الوثوق بشخص غير معرف ولا يعلم المغزى الذي من أجله قام بالتعرف عليكم".