آخر الأخبار
جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق

يعبثون "بشيء مقدس".. غضب بريطاني من دعوة "جمعية الافطار" استبدال الطماطم بالاناناس المشوي

منوعات | 3-02-2024, 20:20 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

بعد إخفاق الملح في الشاي الأسبوع الماضي، يحث رئيس جمعية الإفطار الإنجليزي الناس على إضافة الأناناس إلى وجبة الإفطار، الأمر الذي لا يبدو أن البريطانيين سعداء فيه.

حيث تتكون وجبة صباح يوم الأحد الكلاسيكية عادةً من لحم الخنزير المقدد والبيض (عادةً ما يكون مقليًا أو مسلوقًا في بعض الأحيان) والنقانق والفطر والفاصوليا المخبوزة والبطاطس المقلية والطماطم المشوية والخبز المحمص.

فيما ددعت جمعية الإفطار الإنجليزي، المكرسة لتاريخ وتراث وثقافة الإفطار الإنجليزي، إلى استبدال الطماطم المشوية والفطر التي يتم تقديمها عادة مع وجبة إفطار إنجليزية كاملة، بفاكهة الانناس المشوية.

وقالت الجمعية، إن الأناناس قد تم تناوله مع فطور إنكليزي متكامل في الماضي.

وقال جيز بولي دي ميسندين، مؤسس الجمعية ورئيسها، لصحيفة ديلي تلغراف: "من المثير للاهتمام أنه في أواخر القرن السادس عشر وأوائل القرن السابع عشر، كان الأناناس يعتبر عنصرًا عالي القيمة في وجبة الإفطار في بريطانيا العظمى. كان يُنظر إلى الأناناس على أنه غريب، ومكلف، ويصعب الحصول عليه، وكان أحد مكونات الإفطار ذات القيمة العالية للعائلات الإنجليزية الثرية، ولهذا السبب يمكنك العثور على الكثير من وصفات إفطار الأناناس الإنجليزية القديمة.

وتابع بولي دي ميسندين: “يمكن لشريحة من الأناناس المشوي أن تضيف تنوعًا إلى طبق الإفطار الإنجليزي. ما عليك سوى استبدال الفطر أو الطماطم بشريحة أناناس مشوية في وجبة الإفطار الإنجليزية لشخص ما في أحد الأيام لمنحه متعة مفاجئة وغير متوقعة.

وأضاف بجرأة: "لا أحد يحب حقًا الطماطم التي تأتي عادةً مع فطور إنكليزي متكامل، فلماذا لا نستبدلها بشريحة أناناس مشوية؟"

وأعلن ديفيد جورج، الذي يكتب لـ National World ، أن جمعية الإفطار الإنجليزية "قد أصبحت عقلية غريبة"، وأنهم كانوا "يعبثون بشيء مقدس"، وأن "هذا الاتجاه بأكمله المتمثل في خلط الحلو والمالح يحتاج إلى الموت سريعًا".


المصدر: يورو نيوز