آخر الأخبار
انخفاض أسعار صرف الدولار في العراق السوداني يلتقي أمير الكويت استئناف العمل بمشروع ملعب بابل الأولمبي بعد توقف دام 12 عاماً هجمات الحوثيين تشل قناة السويس وانخفاض قياسي لإيراداتها أسبوع "خريفي" بامتياز.. العراق يركب قطار "الحالة الجوية" والرحلة تستمر إلى السبت

سفير سابق في الناتو يكشف "فلسفة" امريكا بعدم شمول إيران بالضربات

عربي ودولي | 3-02-2024, 20:22 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

كشف سفير الناتو السابق كيرت فولكر، اليوم السبت (3 شباط 2024)، عن فلسفة الولايات المتحدة الامريكية بعدم شمول إيران بالضربات الجوية الأخيرة.

وقال فولكر في مقابلة متلفزة، إن "إدارة بايدن بعثت برسالة محددة بعدم استهداف إيران في الضربات الجوية الأخيرة".

واضاف: "أظن أن ما تحاول الإدارة القيام به من خلال عدم ضرب إيران، هو إرسال إشارة إلى إيران مفادها: لا تضربونا في وطننا، خاصة خلال عام الانتخابات". 

وتابع: “أعتقد أنهم يحاولون أن يقولوا… لقد ضربتم رجالنا في الخارج، وسوف نضرب وكلائكم في الخارج، "أغلق هذا، لا تفعل ذلك بعد الآن".

وأمس الجمعة، أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنه أصدر توجيهات بتنفيذ ضربات عسكرية على منشآت في العراق وسوريا، تخص الفصائل التي هاجمت القوات الأمريكية، وأضاف أن الرّد سيستمر.

وقال بايدن، في بيان، إن "القوات الأمريكية نفذت ضربات على منشآت في العراق وسوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني"،   وأردف بالقول: "ردّنا بدأ اليوم، وسيستمر في الأوقات والأماكن التي نحددها".


المصدر: صحيفة The Hill