آخر الأخبار
على الطاولة.. مقترح لأزمة نفط كردستان وسعي لإبرام اتفاق مماثل مع بغداد الميرنغي ينهي أزمته مع مبابي "انفلونزا الطيور" تفتك بنوارس دوكان والدفاع المدني تصدر توجيهًا.. صور بعد انسحابها من السباق الرئاسي.. نيكي هيلي خارج قائمة ترامب السوداء القبض على 10 متهمين تسببوا بمشاجرات عشائرية ببغداد

ادارة الدولة يعقد اجتماعا طارئا غدا

سياسة | 3-02-2024, 16:59 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن إئتلاف إدارة الدولة، اليوم السبت (3 شباط 2024) انه سيعقد اجتماعاً طارئاً غداً الأحد.

وأفاد بيان له تلقته "بغداد اليوم"، انه "بناء على دعوة من رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، يعقد ائتلاف إدارة الدولة اجتماعا طارئا يوم غد الأحد".

وأضاف ان الاجتماع يأتي "في ضوء التطورات الأمنية الخطيرة التي يشهدها العراق، وآخرها القصف الامريكي الذي استهدف منطقتي عكاشات والقائم غرب محافظة الانبار".

وكانت الولايات المتحدة قصفت مواقع في محافظة الأنبار فجر السبت ضمن ردها على الهجوم في الأردن الأسبوع الماضي وأسفر عن مقتل 3 جنود من قواتها.

وأعلنت الحكومة العراقية ان القصف الذي وصفته بـ"العدوان السافر" أدى الى "16 شهيداً بينهم مدنيون إضافة الى 25 جريحا كما أوقع خسائر وأضراراً بالمباني السكنية وممتلكات المواطنين".

كما وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بإعلان الحداد العام في دوائر الدولة ومؤسساتها كافة لمدة ثلاثة أيام "ترحماً على أرواح شهداء القوات المسلحة والمدنيين الذين ارتقوا نتيجة القصف الامريكي على مناطق عكاشات والقائم غرب محافظة الأنبار".