آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

مسؤولون امريكيون: الرد على حادثة الأردن سيكون "الأقوى" ويستمر لأسابيع

أمن | 2-02-2024, 16:35 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن مسؤولون امريكيون، اليوم الجمعة (2 شباط 2024) الرد على الهجوم على القوات الأمريكية في الأردن قبل أيام سيكون "الأقوى" ويستمر لأسابيع.

ونقلت شبكة NBC عن مسؤولين أمريكيين قولهم بان "الرد العسكري على مقتل 3 جنود أمريكيين قد يشمل أهدافا في دول مختلفة خارج إيران".

وبينوا ان "العملية ستكون أقوى رد على (الفصائل المسلحة) بعد أكثر من 150 هجوما على القوات الأمريكية".

وأشار المسؤولون الى ان "الهجوم المضاد الذي استقر عليه بايدن قد يستمر على مدى أيام أو أسابيع".

والأحد الماضي، قتل 3 أفراد من الجيش الأمريكي في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة في الأردن قرب الحدود السورية، واتهمت واشنطن فصائل مسلحة بالوقوف خلفه. 

وهذه أول مرة يُقتل فيها جنود أمريكيون في الشرق الأوسط، منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في 7 أكتوبر تشرين الأول الماضي.

والثلاثاء الماضي، تعهد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، برد على الهجوم من المحتمل أن يتخذ أشكالا "عدة"، وقال ردا على سؤال عما إذا كانت إيران المسؤولة: "أنا أحملهم المسؤولية، بمعنى أنهم يزودون الأسلحة للأشخاص الذين قاموا به (الهجوم)".

من جانبها، نفت إيران أي علاقة لها بالهجوم، كما نفت الاتهامات الأمريكية بأنها تدعم الجماعات التي شنت الهجوم بالقرب من الحدود العراقية السورية.