آخر الأخبار
الرئيس السوري يصدر مرسوماً بتحديد موعد انتخابات مجلس الشعب على الطاولة.. مقترح لأزمة نفط كردستان وسعي لإبرام اتفاق مماثل مع بغداد الميرنغي ينهي أزمته مع مبابي "انفلونزا الطيور" تفتك بنوارس دوكان والدفاع المدني تصدر توجيهًا.. صور بعد انسحابها من السباق الرئاسي.. نيكي هيلي خارج قائمة ترامب السوداء

الكشف عن هوية مستشار الحرس الثوري الذي قتل بغارة اسرائيلية في سوريا

عربي ودولي | 2-02-2024, 12:39 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة 

كشفت وسائل اعلام ايرانية، اليوم الجمعة (2 شباط 2024)، عن هوية المستشار في الحرس الثوري الايراني الذي قتل بغارة اسرائيلية على دمشق. 

وأعلنت وسائل الاعلام في خبر تابعته "بغداد اليوم"، "مقتل مستشار الجمهورية الإسلامية الإيرانية في حرس الثورة سعيد علي دادي إثر غارة اسرائيلية على جنوب دمشق".

 وفي وقت سابق من اليوم، كشفت مصادر ايرانية شبه رسمية لوكالة "رويتزر"، عن مقتل مستشار من الحرس الثوري الايراني في ضربة إسرائيلية على دمشق. 

فيما أعلن الجيش السوري، اسقاط عدد من الصواريخ الإسرائيلية التي انطلقت من هضبة الجولان مستهدفة جنوب دمشق.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن مصدر عسكري قوله، ان "الجيش أسقط عددا من الصواريخ الإسرائيلية التي انطلقت من هضبة الجولان مستهدفة جنوب دمشق اليوم". 

واضاف المصدر، انه "حوالي الساعة 4:20 من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي هجوما جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط جنوب دمشق"، مشيرا الى انه " تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها واقتصرت الخسائر على الماديات". 

في المقابل، أكد المرصد السوري لحقوق الانسان، مقتل 2 من الشخصيات الموالية لإيران في تلك الضربات.