آخر الأخبار
من بينها 8 شركات صينية.. نظرة اقتصادية لمعيار التنافس على الرقع الاستكشافية في العراق "ناسا" تخطط لبناء اول نظام للسكك الحديدية على القمر تقلبات المناخ تضغط على طوارئ المستشفيات في العراق بنسبة 200% في "رسالة إلى العالم".. حماس تدعو لمحاسبة قادة إسرائيل كـ"مجرمي حرب" السوداني: حرق الغاز سيتوقف خلال 3 – 5 سنوات

بعد جدلية تسلل 4 جنود إسرائيليين.. الجيش الأردني يوضح

عربي ودولي | 2-02-2024, 12:35 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

علقت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، اليوم الجمعة (2 شباط 2024)، على التقارير التي يتم تداولها حول إلقاء القبض على 4 إسرائيليين بعد اجتيازهم الشريط الحدودي بين البلدين.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة، ان  "قوات حرس الحدود ألقت أمس الخميس القبض على 4 إسرائيليين، بعد اجتيازهم الشريط الحدودي".

وأوضح المصدر، أن "التحقيقات كشفت أن المتسللين اجتازوا الشريط الحدودي من الغرب باتجاه الشرق بطريق الخطأ وليس من بينهم جنود كما جرى تداوله، وتمت إعادتهم بالقنوات والطرق الرسمية".

وأضاف "تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة بالإخوة المواطنين بعدم تداول الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستقاء المعلومة من مصادرها الرسمية".

وكان عدد من الأردنيين تداولوا عبر مواقع التواصل، خبر تسلل جنود إسرائيليين إلى داخل المملكة، مطالبين بتوضيحات رسمية.

فيما زعم آخرون أن الجنود فروا من الخدمة العسكرية ربما، في ظل الحرب المستعرة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الاول الماضي، والتي دفعت إسرائيل إلى استدعاء آلاف جنود الاحتياط إلى الخدمة العسكرية، ووزعتهم على الجبهات.

المصدر: وكالات