آخر الأخبار
ضحية "حج الاحتيال".. كشف ملابسات احتجاز 11 عراقيًا في لبنان قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية - عاجل التربية تباشر بمنح عدم الممانعة الى المقبولين لإكمال الدراسات العليا نائب يكشف عن خطة لتحويل البتاويين الى رئة بغداد الأكبر بتاريخ ليبيا.. أوامر قبض بحق مسؤولين حاولوا تهريب 26 طناً من الذهب

يوم "حافل" في البحر الأحمر.. استعراض امريكي للحوادث العسكرية مع الحوثيين من الخامسة فجراً حتى الآن

عربي ودولي | 1-02-2024, 22:29 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الخميس (1 شباط 2024) ان قوات القيادة المركزية اشتبكت وأسقطت طائرة من دون طيار فوق خليج عدن" مؤكدة "عدم الإبلاغ عن أي إصابات أو أضرار".

وذكر بيان للقيادة تلقته "بغداد اليوم"، انه "في وقت لاحق من نفس اليوم، في حوالي الساعة 10:30 صباحا. (بتوقيت صنعاء)، الولايات المتحدة. قامت قوات القيادة المركزية بضربات ودمرت مركبة سطحية غير مأهولة متفجرة من الحوثيين مدعومة من إيران (USV) في البحر الأحمر".

وأضاف "حددت القوات الأمريكية USV المتجه نحو ممر الشحن الدولي وقررت أنه يمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية والولايات المتحدة وسفن البحرية في المنطقة، لتوجه القوات ضربات في وقت لاحق ودمرت USV دفاعاً عن النفس مما أدى إلى انفجارات ثانوية كبيرة. لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو أضرار".

ونوه البيان الى انه "وفي حوالي الساعة 12:45 مساء، (بتوقيت صنعاء)، تم إطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن على الأرجح نحو M/V Koi في البحر الأحمر".

وأوضح ان "الصواريخ تأثرت في الماء دون أن تضرب السفينة، ولم تكن هناك إصابات ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار لسفن M/V Koi أو التحالف في المنطقة، M/V Koi وهي سفينة شحن ترفع علم ليبيريا ومملوكة لبرمودا".

وشددت الولايات المتحدة على انها "ستحمي إجراءات القيادة المركزية بحرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانا وأمانا للولايات المتحدة والسفن البحرية والسفن التجارية".