آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

صحيفة بريطانية تكشف أسباب تعطل الرد الأمريكي على هجوم الأردن

تقارير مترجمة | 31-01-2024, 23:51 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة الميرور البريطانية في تقرير نشرته اليوم الأربعاء (31 كانون الثاني 2024)، عن أسباب تعطل الضربات الامريكية التي وعدت باجرائها كرد على مقتل ثلاثة من جنودها في الهجوم الذي استهدف قاعدة لها في الأردن الاثنين الماضي. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان الإدارة الامريكية لا تعلم حتى اللحظة وبشكل مؤكد، هوية الجهة التي نفذت الهجوم على قاعدتها في الأردن، موضحة ان "واشنطن تعلم ان ما يعرف باسم محور المقاومة في العراق يضم العديد من الفصائل المسلحة المتباينة المواقف والأنشطة". 

وتابعت "على الرغم من ذلك فان ما تعرفه الإدارة الامريكية حتى اللحظة، هو ان الهجوم نفذ باستخدام طائرات مسيرة متطورة إيرانية الصنع، الامر الذي ترى بانه يثبت تورط وموافقة ايران على الهجوم الذي أدى لمقتل جنودها الثلاثة"، بحسب وصفها. 

يشار الى ان الرئيس الأمريكي جو بايدن اعلن امس الثلاثاء نية بلاده شن عمليات عسكرية تستهدف الجهات المسؤولة عن الهجوم دون تسميتها، وسط تقارير اجنبية اشارت الى وجود "نوايا" لدى واشنطن باستهداف ايران بضربات مباشرة ردا على الهجوم.