آخر الأخبار
العراق يعلن استعداده لتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لإيران صحيفة أمريكية: مخبر سيكون بديلا عن رئيسي وليس نجاد هل أسقط الكيان الصهيوني طائرة رئيسي؟ غرق شابين بنهر الفرات في المثنى قائد بالحرس الثوري يعلن تحديد موقع مروحية الرئيس الإيراني

الدفاع المدني يكافح حريقًا داخل مخزن للمواد الإنشائية في بغداد (صور)

محليات | 31-01-2024, 10:45 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الاربعاء (31 كانون الثاني 2024)، عن اندلاع حريق داخل مخزن للمواد للانشائية ضمن منطقة الكرادة بالعاصمة بغداد.

وقالت المديرية في بيان، تلقته "بغداد اليوم" ان "فرق الدفاع المدني اخمدت حادث حريق اندلع داخل بناية تجارية ضمن منطقة الكرادة كمب سارة متخذ الطابق الأرضي منها محالّ تجارية والطابق الثاني مخازن للمواد الإنشائية مشيد من ألواح السندويج بنل سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني".  

وتابعت، ان "فرق الدفاع المدني استنفرت في جانب بغداد الرصافة ودفعت بثقل عجلات الإطفاء التخصصية والساندة وإحاطة موقع البناية المحترقة من أربعة محاور وحققت المحور الخامس باستخدام عجلة السلم لتكافح النيران من الأعلى إلى الأسفل لتتمكن من إيقاف امتداد النيران".

واكدت انها "عزلت النيران عن المخازن المجاورة لموقع الحادث بعد أن نجحت بالدخول وسط البناية وأحكمت سيطرتها الكاملة دون تسجيل إصابات بشرية". 

وعلى أثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر ومحاسبة المقصرين الذين تهاونوا في تطبيق إجراءات السلامة المهنية الصادرة من مديرية الدفاع المدني رغم التحذيرات السابقة للمديرية.