آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

الاسوشيتد برس: هجوم الأردن والرد الأمريكي سيقودان المنطقة الى "الحرب"

تقارير مترجمة | 30-01-2024, 21:29 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

حذرت وكالة الاسوشيتد برس في تقرير نشرته، اليوم الثلاثاء (30 كانون الثاني 2024)، من تداعي الأوضاع الأمنية في المنطقة نتيجة لتحضيرات الولايات المتحدة لشن "رد عسكري" على الضربة التي تعرضت لها احدى قواعدها العسكرية في الأردن من قبل فصائل نشطة داخل العراق. 

وقالت الوكالة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان الهجوم الذي أدى الى مقتل ثلاث جنود أمريكيين يمثل الان "سابقة خطيرة" تتمثل بتوسعة الصراع الدائر حاليا في فلسطين، مشددة ان الهجوم على القاعدة الامريكية هو "نتيجة جانبية" للعمليات العسكرية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة. 

وتابعت "يمثل الهجوم أيضا توسعة غير مسبوقة للصراع ليتحول من عمليات قصف تنفذها الفصائل ضد الأهداف الامريكية وتنحسر في العراق الى عمليات استهداف إقليمية"، محذرة "وقوع الهجوم والتوعد الأمريكي بالرد على الفصائل داخل العراق ينذر الان بدخول الصراع مرحلة حرب إقليمية"، بحسب وصفها. 

وكانت ادارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلنت في وقت مبكر من صباح اليوم نيتها "شن عمليات رد" على مقتل جنودها في عملية القصف التي استهدفت قاعدتهم داخل الحدود الأردنية والتي تتهم فصائل نشطة داخل العراق بتنفيذها.