آخر الأخبار
مجلس النواب يباشر بإجراءات انتخاب رئيسه حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونًا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض؟

ارتفاع حصيلة حادث كركوك المروّع إلى مصرع وإصابة 8 أشخاص

أمن | 30-01-2024, 11:26 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أعلنت دائرة صحة ديالى، اليوم الثلاثاء (30 كانون الثاني 2024)، ارتفاع حصيلة حادث السير شمال المحافظة الى مصرع واصابة 8 مدنيين.

وقال الناطق باسم صحة ديالى فارس العزاوي لـ"بغداد اليوم"، إن "حصيلة حادث السير لعدة مركبات على طريق كركوك - بغداد قرب ناحية العظيم (80كم شمال بعقوبة) ارتفعت الى مصرع اثنين من المدنيين واصابة 6 بينهم حالات حرجة".

واضاف، ان" طريق كركوك- بغداد بات طريق الموت بسبب الحوادث اليومية التي تصل الى 5 على الاقل ما استدعى انشاء غرفة طوارى خاصة لضحايا الطريق لان عدد الاصابات بات عامل ضغط استوجب زيادة عدد القدرة الاستيعابية في ردهات الطوارى".

واشار العزاوي الى ان" السرعة العالية والتجاوز الخاطئ هي الاسباب الاهم في حوادث السير التي تكون اغلبها مروعة بسبب عدد الاصابات والوفيات". 

وأفاد مصدر محلي، اليوم الثلاثاء، بمصرع وإصابة 7 أشخاص بحادث سير عنيف على طريق بغداد - كركوك في محافظة ديالى.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، بأن "مدنيين اثنين فارقوا الحياة وأصيب خمسة آخرون بجروح في حصيلة أولية بحادث اصطدام بين عدة مركبات على الطريق الرابط بين بغداد وإقليم كردستان ضمن محافظة ديالى مقابل معسكر (أشرف سابقا)".

وأضاف، أن"الحادث ناجم عن السرعة الشديدة والاجتياز الخاطئ"، لافتا إلى أنه "تم نقل جثث الضحايا والمصابين الى مستشفى لتلقي العلاج واتخاذ الإجراءات اللازمة".