آخر الأخبار
مجلس النواب يرفع جلسته تصل لـ 6 ملايين.. الداخلية تكشف آليات شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين مجلس النواب يُصوت على مشروع قانون جهاز الأمن الوطني العراقي السوداني يؤكد ضرورة أن يتكامل العمل الأمني مع الخدمي والمشاريع التنموية والاقتصادية بعد سنوات من الابتعاد.. زيارة إيران تنعش البارتي داخليا وخارجيا

البنتاغون: ارتفاع عدد العسكريين الأمريكيين المصابين في الهجوم بالأردن

أمن | 29-01-2024, 22:53 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الإثنين (29 كانون الثاني 2024)، عن ارتفاع عدد العسكريين الأمريكيين المصابين في الهجوم بطائرة مسيرة في الأردن أمس إلى أكثر من 40.

وحملت البنتاغون الفصائل المسلحة "المدعومة من إيران مسؤولة عن الهجمات المتواصلة على قواتها".

وقالت البنتاغون انها "تقيم كيف تمكنت الطائرة المسيرة من اختراق الإجراءات الأمنية لقاعدتها في شمال شرق الأردن".

وأعلن عن تعرض قواتها الامريكية في العراق وسوريا الى 165 هجوما بما فيها الهجوم في شمال شرق الأردن منذ 17 أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق من اليوم الإثنين، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن ارتفاع عدد الإصابات بين القوات الأمريكية إثر الهجوم بطائرات مسيرة أمس على قاعدة عسكرية شمال شرقي الأردن إلى 34، مشيرةً إلى أن هناك ما يقرب من 350 من أفراد الجيش والقوات الجوية الأمريكية منتشرين في القاعدة.

وتتعرض القواعد الأمريكية في سوريا والعراق لهجمات متكررة، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة بعد 7 اكتوبر تشرين الأول، في ظل الدعم العسكري والدبلوماسي الذي تقدمه واشنطن لإسرائيل.

وتبنت بـ "المقاومة الإسلامية في العراق" معظم الهجمات ضد تلك القواعد، بالإضافة إلى هجمات مماثلة ضد القواعد الأمريكية في العراق.