آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

السفيرة الامريكية تعلق على ادراج "مصرف الهدى" ضمن قائمة العقوبات

اقتصاد | 29-01-2024, 21:30 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

علقت السفيرة الامريكية لدى بغداد الينا رومانوسكي، اليوم الاثنين (29 كانون الثاني 2024)، على ادراج "مصرف الهدى" ضمن قائمة العقوبات.

وقالت السفيرة في تغريدة لها عبر موقع "اكس"، تابعتها "بغداد اليوم": "قامت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم بتصنيف مصرف الهدى كمؤسسة رئيسية لغسل الأموال بسبب استغلاله لوصوله إلى الدولار الأمريكي لدعم منظمات إرهابية أجنبية معينة مثل فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وفرضت ايضاً عقوبات اقتصادية على رئيسه التنفيذي". 

واضافت: "ستساعد هذه الإجراءات في حماية النظام المالي العراقي والمشاريع التجارية المشروعة من الاستغلال. إن عملنا مع الحكومة العراقية سيعزز المستقبل الاقتصادي لجميع العراقيين".  

وفي وقت سابق، اعلنت وزارة الخزانة الامريكية فرض عقوبات على مصرف الهدى ورئيس مجلس ادارته بدعوى تمويله للارهاب وغسيل الاموال.