آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

بينها بغداد اليوم.. أربيل تخاطب الحكومة الاتحادية وتستعين بأربعة مصادر: هل لديكم قائمة؟

سياسة | 29-01-2024, 13:32 |

+A -A

بغداد اليوم -  أربيل 

قال المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كردستان ‏بيشوا هوراماني، اليوم الاثنين (29 كانون الثاني 2024)، انه ‏منذ افتعال المشاكل حول رواتب موظفي إقليم كردستان هنالك مواضيع جديدة يتم وضعها أمام حكومة الإقليم شرطاً لإرسال رواتب وحقوق الشعب بينما قدمنا كل شيء بوضوح إلى الحكومة الاتحادية!.

وقال هوراماني في بيان تلقته "بغداد اليوم"، اننا نتساءل: "تُرى هل لدى أحدهم قائمة بالميليشيات التي تهاجم إقليم كردستان؟، ولكن السؤال الذي يخطر في البال هنا! وهل هذا النوع من الشفافية والوضوح، الذي يريدونه منا، متوفر من جانبهم؟".

وأكمل، انه" في ‏بحث بسيط لأربعة مواقع إخبارية من عدد من المصادر الإعلامية الموثوقة: 

‏الجزيرة، 20٪ من رواتب العراق تذهب إلى موظفين وهميين بأجر، أي نحو 10 مليارات دولار سنويا، وهو أكثر من رواتب جميع رواتب إقليم كوردستان.

‏الحرة: 300 مليار دولار في العراق للمشاريع والرواتب الوهمية

‏بغداد اليوم: في قائمة المتقاعدين العراقيين هناك 22 ألف موظف وهمي إجمالي رواتبهم 800 مليار دينار، من خزينة الدولة.

بي بي سي: عام 2014، اعترفت الحكومة العراقية بأن 50 ألف جندي عراقي وهمي يتلقون رواتبهم من الخزينة العراقية".

ولفت المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كردستان الى انه" "إذا كان الأمر يتعلق بالفساد، فيجب تعليق رواتب الموظفين في جميع المحافظات العراقية.