آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

تحليق منخفض للطيران الأمريكي وتشغيل منظومة الدفاع.. ماذا يحصل في الأنبار؟

أمن | 29-01-2024, 12:31 |

+A -A

بغداد اليوم - الأنبار

كشف مصدر أمني ، اليوم الاثنين (29 كانون الثاني 2024)، عن تحليق منخفض للطيران الأمريكي منذ ساعات الصباح الأولى في مناطق متعددة من محافظة الأنبار.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم" إنه "منذ ساعات الصباح الأولى تشهد مناطق هيت وأطراف الرمادي وحديثة ومناطق القائم والرطبة تحليقا للطيران الأمريكي المسير بصورة غير طبيعية وبعلو منخفض".

وأضاف، أن "الأصوات الموجودة التي تسمع في ناحية البغدادي هي لتدريبات منذ ساعات الصباح الأولى تجريها القوات الامريكية، كما تم تشغيل منظومة الدفاع".

وفي وقت سابق، اليوم الاثنين، هددت واشنطن بالرد على هجوم استهدف موقع عسكري بالأردن يحمل اسم "البرج 22"، والذي تبنته المقاومة الإسلامية في العراق.

وتعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بالرد كما أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن واشنطن لن تتغاضى عن الهجمات.

وحتى يوم الجمعة، كان هناك أكثر من 158 هجومًا على القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق وسوريا، على الرغم من أن المسؤولين وصفوا الوابل المستمر من الطائرات بدون طيار والصواريخ والقذائف بأنها غير ناجحة لأنها لم تتسبب في كثير من الأحيان في إصابات خطيرة أو أضرار في البنية التحتية.