آخر الأخبار
لأول مرة منذ نصف قرن.. ضوء اخضر من السوداني لانشاء مدينة بين بغداد وديالى - عاجل 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة انخفاض سعر صرف الدولار في بغداد صادق عطية يوضح اسباب "منعه" من نشر الحالة الجوية

اسرائيل تهاجم موقعين لحزب الله والمقاتلات تحلّق بأجواء بيروت

عربي ودولي | 28-01-2024, 14:36 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاحد (28 كانون الثاني 2024)، أن مقاتلاته هاجمت موقعين عسكريين تابعين لحزب الله جنوب لبنان، فيما حلقت الطائرات الحربية الإسرائيلية في أجواء الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وأفادت وسائل اعلام، بأن "الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق بشكل مكثف في أجواء العاصمة بيروت والضاحية الجنوبية للعاصمة، التي تعد معقلا لحزب الله".

وتشهد أجواء منطقة الزهراني وصور وصيدا والنبطية بعمق جنوب لبنان أيضا، تحليقا مكثفا للطيران الحربي الإسرائيلي على مستوى منخفض.

وفي الجنوب، أفادت وسائل الاعلام، بانفجار صاروخ اعتراضي أطلقته القبة الحديدية الإسرائيلية في أجواء بلدة طيرحرفا في القطاع الغربي جنوب لبنان، فيما قصفت مسيرة مؤسسة تجارية في البلدة عينها.

وقالت إن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت  مؤسسة تجارية عند مثلث طيرحرفا - الجبين في القطاع الغربي، ما أدى إلى تضررها بشكل كبير وتلف محتوياتها، وتضرر عدد من المؤسسات المجاورة.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدات مجدلزون وطيرحرفا فيما شن الطيران غارة على أطراف بلدة زبقين في القطاع الغربي جنوب لبنان.

كذلك، قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدتي شيحين وأم التوت، وأطلقت قذائف مدفعية من عيار 155 ملم مستهدفة أطراف بلدات شيحين، طير حرفا والضهيرة في القطاع الغربي.

في غضون ذلك، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على أطراف بلدة حولا الحدودية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن طائرات مقاتلة هاجمت قبل قليل موقعين عسكريين تابعين لحزب الله في محيط قريتيْ زبقين وحولا.

وكان حزب الله اللبناني أعلن أمس السبت عن 7 استهدافات لمواقع إسرائيلية في إطار دعمه للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته.

المصدر: روسيا اليوم