آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

شملت وزراء وأعضاء برلمان

النزاهة: صدور 37 أمر استقدام بحق كبار المسؤولين خلال شهر كانون الأول

محليات | 27-01-2024, 14:13 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم السبت (27 كانون الثاني 2024)، عن مجمل الأوامر القضائيَّة الصادرة والمُنفَّذة بحقّ كبار المسؤولين وذوي الدرجات العليا خلال شهر كانون الأول من العام 2023 .

وفي معرض حديثه عن أوامر الاستقدام الصادرة على خلفيَّة قضايا حقَّقت فيها مُديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمُحافظات وأحالتها إلى القضاء، قال مكتب الإعلام والاتصال الحكومي بالهيئة، في بيان تلقته "بغداد اليوم، إنَّ "الجهات القضائيَّة أصدرت (37) أمر استقدامٍ بحقّ كبار المسؤولين من ذوي الدرجات العليا للمُدَّة من (1-31/12/2023)".

وأضاف البيان، أنَّ "الأوامر شملت وزيراً حالياً ووزيراً سابقاً، وعضواً حالياً في مجلس النوَّاب، فضلاً عن وكيل وزيرٍ حالي ووكيل وزيرٍ سابقٍ ومحافظٍ سابقٍ وأسبق، إضافةً إلى (11) مديراً عاماً حالياً، و(13) مديراًعاماً سابقاً، و(3) أسبقين".

وتابع "كما شملت الأوامر عضوي مجلس محافظة سابقاً وأسبق".