آخر الأخبار
بعد "فضيحة الفيديوهات الجنسية".. جنايات البصرة: السجن 15 سنة بحق عميد كلية الحاسوب النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار مجلس الوزراء يصوّت على جداول موازنة 2024 ويحيلها إلى البرلمان لإقرارها التلفزيون الإيراني يكشف تفاصيل المروحية التي تعرضت للحادثة تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل - عاجل

اجتماع أمناء العواصم العربية في بغداد.. ما أهميته؟

محليات | 26-01-2024, 19:54 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت النائب عن محافظة بغداد، مديحة المكصوصي، اليوم الجمعة (26 كانون الثاني 2024)، عن مدى انعكاس وأهمية زيارة أمناء ومحافظي العواصم العربية الى بغداد وعقد اجتماعهم فيها.


وقالت المكصوصي، لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك انعكاسات إيجابية كبيرة لزيارة وعقد أمناء ومحافظي العواصم العربي اجتماعهم في بغداد، فهذه الامر يسهم في زيادة تقوية العلاقات العراقية الخارجية ويساهم في تطوير القدرات العراقية والاستفادة من الخبرات العربية في تطوير الخدمات المختلفة في العاصمة بغداد".

وأضافت ان "بغداد مع تطوير كل العلاقات مع كافة أشقاء من العواصم العربية وإلى الأصدقاء من العواصم الأجنبية، والعراق بدء يستعد عافيته في استعادة مكانه في المنطقة والعالم، والمرحلة المقبلة، سوف تشهد تطويرا كبيرا في العلاقات الخارجية وهذا سيدفع الى تطوير الخدمات والواقع الاقتصادي وزيادة فرص الاستثمار".

وكانت أمانة بغداد أعلنت أمس الخميس عن اختتام اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المدن العربية بدورته الـ61 الذي أقيم في بغداد بمشاركة 20 مدينة عربية بعد قطيعة امتدت الى 35 عاماً .

وقالت أمانة بغداد ان "المنظمة ابدت استعدادها التام للتعاون ونقل خبرات وتجارب الدول العربية في الخليج العربي وباقي مدن الوطن العربي من اجل تحقيق واقع خدمي متميز لمدينة بغداد في ظل حكومة الخدمات".