آخر الأخبار
اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني عمليات البصرة تنوه لتفجير مسيطر عليه في الشلامجة مجلس النواب يرفع جلسته بعد تنامي ظاهرة "فبركة الخطف".. اتفاق عشائري على اجراءات "قاسية" بحق مضللي العدالة طالبان تعلن اعتقال "جاسوس" نفذ الهجوم على السياح الأجانب

أجنبي الجنسية.. اعتقال متهم بجرائم الخطف والتعذيب ببغداد

أمن | 26-01-2024, 10:48 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة (26 كانون الثاني 2024)، اعتقال متهم اجنبي الجنسية مطلوب بجرائم الخطف والتعذيب بمنطقة الطالبية في العاصمة بغداد.

وذكر اعلام الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، انه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، تمكّنت قوة من اللواء الثامن عشر الفرقة الخامسة شرطة اتحادية مع مفرزة من استخبارات اللواء، من إلقاء القبض على متهم (أجنبي الجنسية) في منطقة (الطالبية) ببغداد". 

واضاف البيان، ان "المتهم مطلوب بجرائم الخطف والتعذيب، حيث يقوم باستدراج العمالة الأجنبية وتعذيبهم وتصويرهم بمقاطع فيديو وإرسالها إلى ذويهم لابتزازهم".

وتابع ان "عملية إلقاء القبض تمت، بعد تشكيل فريق امني مشترك والقيام بعمليات التحري وجمع المعلومات التي أسفرت عن القاء القبض على المتهم، وضُبِطَت بحوزته 2 بنادق كلاشنكوف، 55 اطلاقة، مبالغ نقدية أجنبية، 4 مخازن عتاد". 

واكد البيان، انه "تم إحالته مع المضبوطات اصولياً إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقه".