آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

العراق واسبانيا يبحثان أوضاع المنطقة وتوسيع ارسال المساعدات الى غزة

سياسة | 25-01-2024, 10:56 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

بحث وزير الخارجية فؤاد حسين مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل، اليوم الخميس (25 كانون الثاني 2024)، الأوضاع في المنطقة وتوسيع ارسال المساعدات الى قطاع غزة.

وقال حسين بمؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل تابعته "بغداد اليوم": إنه "ناقشنا الوضع الأمني في المنطقة ولاسيما القضية الفلسطينية وتوسيع إرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة وحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره"، مشيراً الى أن "الجانبين تطرقا إلى العلاقات الثنائية مع إسبانيا والتعاون الاستثماري والعسكري".

وثمن حسين "دور إسبانيا عضوةً بالتحالف الدولي لمحاربة داعش الإرهابي فضلاً عن كونها عضوةً في الناتو"، مؤكداُ أنه "سيكون هنالك اجتماع ببغداد بلجنة مشتركة اقتصادية".

من جانبه قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل، إننا "مع وحدة وسيادة العراق وداعمين لذلك"، مشيراً الى أن "موضوع غزة من الموضوعات الأساسية التي ركز عليها الجانبين".