آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

وزير العمل يكشف عدد المتجاوزين على الحماية الاجتماعية خلال سنة واحدة

محليات / بالفيديو | 24-01-2024, 18:42 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء (24 كانون الثاني 2024) عن حجم الأموال المستردة من المتجاوزين على رواتب الحماية الاجتماعية.

ونقل بيان للوزارة تلقته "بغداد اليوم"، عن الأسدي قوله "تم الكشف عن 193 ألف متجاوز على شبكة الحماية الاجتماعية منذ انطلاق الحملة في 15-1-2023"، مبينا ان "قيمة الاموال المستردة خلال عام من انطلاق الحملة الكبرى بلغت لغاية الآن 220 مليار دينار".

وأضاف: "اطلقنا في 10 كانون الثاني الجاري حملة (استرداد) والتي ستستمر طيلة هذه العام"، لافتا الى "الكشف عن 27 ألف متجاوز على شبكة الحماية الاجتماعية منذ انطلاق حملة استرداد في 10-1-2024 ولغاية الآن".

وأكد وزير العمل "استمرار حملة استرداد حتى كشف جميع المتجاوزين في مقابل ذلك سيتم تخصيص الاموال المستردة لشمول من يستحقون الاعانة الاجتماعية".

وتابع انه "تم اكتشاف نحو 346 ألفا ممن يمتلكون عجلات ضمن موديلات حديثة منذ انطلاق حملة استرداد بداية الشهر الحالي"، مبينا ان "الاجراءات مستمرة والتعاون مع الاجهزة الامنية مستمر لغرض كشف المتجاوزين".

وأشار الى انه "سيتم تقديم كشف شهري عن الاموال التي يتم استردادها من المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية".