آخر الأخبار
دراسة حديثة تكشف عن 100 مادة سامة في استنشاق دخان السجائر الإلكترونية السفير الإيراني ببغداد: العراق سدد ما بذمته من ديون والاتفاقية الأمنية تتضمن ثلاثة بنود طقس العراق.. تساقط للأمطار شمالاً وغبار في الوسط والجنوب الأونروا: لاتوجد أي مناطق آمنة في قطاع غزة انطلاق عملية أمنية في "حزام جبارة" الزراعي شمال ديالى

العراق يرسل الوجبة التاسعة من المساعدات الانسانية الى أهالي غزة

محليات | 24-01-2024, 10:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت وزارة الدفاع ، اليوم الأربعاء (24 كانون الثاني 2024)، نقل الوجبة التاسعة من المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني في غزة. 

وذكر اعلام وزارة الدفاع في بيان، تلقته "بغداد اليوم": "بتوجيه من دولة رئيس الوزراء، وبمتابعة مستمرة من قبل وزير الدفاع، ورئيس أركان الجيش، وبإشراف لجنة متابعة تسليم واستلام المساعدات الخاصة بالشعب الفلسطيني، انطلقت طائرات القوة الجوية نوع C 130، صباح اليوم، محملة بشحنة من المساعدات الغذائية والطبية وبحمولة (21) طناً". 

ولفت، البيان الى انها "انطلقت من قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية لتحط في مطار العريش بجمهورية مصر العربية؛ لتسليم هذه المساعدات إلى الشعب الفلسطيني بقطاع غزة".

وتابع، "إذ سيتم تسليمها بإشراف الهلال الأحمر العراقي الى الهلال الأحمر المصري في العريش وبعدها إدخالها الى الشعب الفلسطيني". 

واكد، ان "هناك وجبات أخرى من المواد الغذائية والدوائية وسيستمر هذا الجسر الجوي لنقل المساعدات حسب توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء، علماً ان هذه الوجبة هي التاسعة التي تنطلق من الأراضي العراقية إلى الأراضي المصرية وهي محملة بالمساعدات إلى أهلنا في فلسطين".