آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

بالوثيقة.. الحكومة تستجيب لمخاطبة المندلاوي بدعم خريجي التخصصات الزراعية

محليات | 23-01-2024, 16:43 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

استجابت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء (23 كانون الثاني 2024) للمقترح الذي تقدم به محسن المندلاوي، رئيس مجلس النواب بالنيابة، الذي طالب فيه بكتاب رسمي، توفير فرص عمل لخريجي التخصصات الزراعية، للتشجيع على الدراسة في هذه التخصصات التي تفتقر مقاعدها للطلبة خلال السنوات القليلة الماضية. 

وقال المندلاوي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "المساعي الحديثة للعراق ترتكز على دعم بعض القطاعات الاقتصادية ولا سيما الزراعة، لضمان تنوع الدخل القومي، وتحقيق الأمن الغذائي، والاستغلال الأمثل للأراضي الزراعية" منوهاً الى ان "كل ذلك يعتمد على وجود كوادر علمية قادرة على تحقيق تنمية زراعية حقيقية".

وأوعزت الأمانة العامة لمجلس الوزراء بكتاب رسمي إلى وزارة الزراعة لتحديد التخصصات الزراعية المطلوبة، والتنسيق مع مجلس الخدمة العامة الاتحادي لتوفير الدرجات الوظيفية لهذه التخصصات.