آخر الأخبار
ثلاث فرضيات لمصرع رئيسي.. خطأ تقني أم ضباب أم حادث مدبر؟ مصرف الرشيد يطلق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل الجنائية الدولية تدعو لإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو والسنوار البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة "اختيار الرئيس" الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه

"اتاوات" تقطع الرزق.. جهات متنفذة تدخل "شريكة" بوارد اصحاب البسطيات في ديالى

أمن | 22-01-2024, 21:41 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

يشكو العشرات من اصحاب البسطيات في سوق بعقوبة مركز محافظة ديالى من جهات متنفذة تفرض عليهم اتاوات، فيما نظموا وقفة احتجاجية اليوم الاثنين (22 كانون الثاني 2024)، للمطالبة بفتح ملف الاتاوات التي تفرضها هذه الجهات عليهم.

وقال ابو اسلام وهو صاحب "بسطية"، في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "العشرات من البسطاء يعملون في ازقة سوق بعقوبة بالاعتماد على "بسطيات" متواضعة لكسب رزقهم ثم تفاجؤّا بجهات متنفذة تفرض عليهم دفع اموال لقاء البقاء في أماكنهم وتتراوح من 300 الى 400 الف دينار".

واضاف، ان "ما يحصل هو فرض اتاوات"، مؤكدا بأن "وقفتهم الاحتجاجية جاءت من اجل بيان حقيقة ما يجري في سوق بعقوبة واهمية ان يكون لحكومة ديالى المحلية رأي وقرار".

واشار الى انه "نظم مع اقرانه وقفة احتجاجية امام مبنى حكومة ديالى المحلية من اجل اطلاع الرأي العام على اوضاعهم وضرورة فتح تحقيق في هوية الجهات المتنفذة".

 فيما اقر مصدر حكومي بان "اوامر صدرت بفتح تحقيق لمعرفة هوية الجهات المتنفذة التي تفرض اموالا على اصحاب "البسطيات" البسطاء، لافتا الى انه "لا توجد اي اوامر حكومية بفرض اي اموال على الباعة في السوق او ازقته، فيما اكد ان اللجنة ستباشر اعمالها ابتداء من يوم غد".