آخر الأخبار
ظهور بعد اختفاء.. ما سر نمو النزاعات العشائرية في إقليم كردستان؟ - عاجل شرطة النجف تعلن ايقاف التنقلات للضباط والمنتسبين لحين صدور جدول تموز النزاهة تضبط موظفين اثنين في الديوانية للإخلال بواجبات الوظيفة وتسلم الرشوة وفاة "جوجو دعارة" بظروفٍ غامضة داخل سجن العدالة ببغداد الحكومة العراقية تصدر بيانًا جديدًا عن "انهاء عمل بعثة الأمم المتحدة"

النزاهة: استقـدام مدير عـام في وزارة الصناعـة والمعـادن

محليات | 22-01-2024, 15:55 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين (22 كانون الثاني 2024)، صدور أمرٍ استقدام مديرٍ عامٍّ في وزارة الصناعة والمعادن؛ على خلفيَّة إحداثه ضرر بالمال العام.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "محكمة تحقيق بعقوبة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت أمراً باستقدام المدير العام لشركة ديالى العامة التابعة إلى وزارة الصناعة والمعادن".

واضافت، أن "المُتَّهم أرتكب مُخالفاتٍ في عقد إنشاء معملٍ لإنتاج مُحوّلات التوزيع ومُحوّلات القدرة الكهربائيَّة بصفة عقد مشاركةٍ بين الشركة وإحدى شركات الاستثمار الأهليَّـة، مُبيّناً أنَّ الشركة الاستثماريَّـة لم تستوفِ شروط التعاقد المطلوبة لإنشاء المعمل".

واشارت الى، أن " المحكمة، بعد اطلاعها على تقرير شعبة التدقيق الخارجيّ في مكتب تحقيق ديالى التابع للهيئة، قرَّرت استقدام المُتَّهم وفقاً لأحكام المادة (340) من قانون العقويات".