آخر الأخبار
شهر العسل انتهى وأزمة الرواتب مستمرة.. بغداد وأربيل تتبادلان الاتهامات والحلول غائبة - عاجل على غرار العراق.. الإمارات تحظر استيراد الاسمنت من إيران السامرائي والمالكي يبحثان "وضع حد لمأزق" انتخاب رئيس مجلس النواب الجديد الأسد للفياض: التنظيمات المتطرفة تسعى لاستهداف أمن سوريا والعراق التحالف السني الثلاثي يدعو إلى الإسراع بعقد جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب

"بغداد اليوم" تحصل على معلومات حول "مسيرة ديالى المجهولة".. هل كانت انتحارية؟

ملفات خاصة | 21-01-2024, 12:00 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حصلت "بغداد اليوم"، على معلومات جديدة تتعلق بالطائرة المسيرة المجهولة التي سقطت في محافظة ديالى قبل يومين، فيما اشارت المعلومات الى انها كانت "انتحارية". 

وكشف مصدر مطلع، اليوم الاحد (21 كانون الثاني 2024)، عن بعض تفاصيل جديد بتقرير "المسيرة المجهولة" التي تم اسقاطها قبل يومين في ديالى.

مسيرة انتحارية

وقال المصدر في حديث لـ “بغداد اليوم"، إن" سرعة تعامل الاجهزة الامنية مع وجود جسم طائر مجهول في الاجواء جنوب بعقوبة قبل يومين، اسفر عن اسقاطه في ارض زراعية وتبين بعد عمليات التمشيط انها (مسيرة مجهولة) المنشأ وفق المعطيات الاولية".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن" المفاجئ بالأمر أن المسيرة كانت تحمل صاروخ متفجر اي انها (انتحارية) وهي تتوجه صوب اهداف ما استدعى معالجتها".

ولفت الى أن "عملية الفحص لمكونات المسيرة مستمرة من اجل الوقوف على طبيعة المنشأ ومن هي الجهة التي قامت بإطلاقها؟ وما هو هدفها الرئيسي؟، خاصة وأنها تمثل سلاح خطير يمكن من خلاله ضرب اهداف على بعد عشرات الكليومترات". 

تحقيقات سرية 

واشار الى أن" اوامر مشددة صدرت بعدم تصوير او تسريب اي صور او فيديوهات لاي مسيرات يجري اسقاطها في اي منطقة من اجل الحفاظ على سرية التحقيقات".

وفي (19 كانون الثاني 2024)، شرع فريق مختص، بفحص حطام الطائرة المسيرة التي سقطت في "تلال إمام ويس" بمحافظة ديالى، لكشف هويتها.  

وكشف مصدر أمني، لـ"بغداد اليوم"، أن "فريقًا مختصًا بدأ بفحص حطام مسيرة سقطت، مساء يوم امس، في اطراف تلال امام ويس (53كم شمال شرق بعقوبة)"، لافتا الى انه" لا يمكن الجزم بتحديد هوية المسيرة". 

وبين، أن" بغداد مهتمة جدا بملف المسيرة وهي تبحث عن اجابات عاجلة لأسئلة محددة وهذا ما يفسر بدء فحص حطامها"، مؤكدا أنه" لا توجد اي معلومات عن انها اسقطت من خلال اسلحة ارضية او صواريخ مباشرة داخل الاراضي العراقية وفق المؤشرات الاولية". 

ومساء الخميس الماضي، وثّق مواطنون من محافظة ديالى، سقوط "جسم غريب" رجحت مصادر امنية بأن تكون طائرة مسيرة أجنبية.