آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

صحيفة امريكية: ايران أعلنت الحرب على العراق وباكستان وعلى لندن سحب بعثتها من طهران

تقارير مترجمة | 18-01-2024, 21:51 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

وصفت صحيفة ميديوم الامريكية المقربة من اللوبيات السياسية في الولايات المتحدة، الضربة العسكرية التي شنتها قوات الحرس الثوري الإيرانية الاثنين الماضي على اهداف داخل العراق وباكستان بانها "اعلان حرب"، داعية عبر مكتبها في لندن الحكومة البريطانية لسحب بعثتها الدبلوماسية. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان الضربة العسكرية التي شنتها ايران على اهداف داخل العراق وباكستان هي "اعلان حرب" في المنطقة، موردة تصريحات لمجموعة من الناشطين والمحللين السياسيين البريطانيين دعوا خلالها لندن الى "سحب بعثتها الدبلوماسية" من ايران. 

وتابعت "بالنظر الى المعطيات الحالية وإعلان الحرب فان الصحيفة ناقشت مع المحللين والناشطين الحاجة لاتخاذ الحكومة البريطانية قرارا عاجلا بسحب بعثتها الدبلوماسية من العاصمة الإيرانية طهران او المخاطرة بوقوعهم أسرى"، بحسب وصفها. 

وأشارت الصحيفة الى، ان التاثيرات للضربات التي شنتها ايران الاثنين الماضي ستكون "واسعة التاثير" على امن المنطقة وتمثل "اعلان حرب صدر من ايران ضد العراق وباكستان"، مشددة على أهمية ان يتخذ المجتمع الدولي إجراءات رادعة لايقاف توسع الحرب الحالية في غزة الى باقي بلدان المنطقة، في إشارة الى ارتباط عملية القصف الايرانية بالعمليات الاستخباراتية الإسرائيلية.