آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

الهجوم انتهك سيادة بلدين في آن واحد

بريطانيا تؤكد مقتل احد مواطنيها في الهجوم الإيراني على أربيل

تقارير مترجمة | 18-01-2024, 20:14 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

اكدت السفارة البريطانية في بغداد، اليوم الخميس (18 كانون الثاني 2024)، مقتل احد مواطنيها من حاملي الجنسية المزدوجة خلال القصف الذي استهدف منزل رجل الاعمال الكردي بيشراو ديازي يوم الاثنين الماضي من قبل قوات الحرس الثوري الإيرانية. 

وقال السفير البريطاني الى العراق ستيفن هيكنز في حديثة لشبكة ذا ناشيونال نيوز، ترجمته "بغداد اليوم"، ان المواطن البريطاني كرم ميخائيل قتل خلال الهجوم الذي استهدف منزل رجل الاعمال الكردي، معبرا عن تعازيه لعائلته، مبينا انه كان يزور العراق في "رحلة عمل" تستهدف مشروعا استثماريا. 

الشبكة أوضحت ان ميخائيل والذي يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة مناهل الريان، كان يحضر "تجمعا اجتماعيا" في وقت وقوع الضربة، الامر الذي أدى الى وفاته. 

السفير البريطاني اكد أيضا ابلاغ الخارجية البريطانية للسفير الإيراني حسين امير عبد اللهيان امتعاض لندن من مقتل المواطن البريطاني، معتبرا ذلك "خرقا لسيادة عدة دول"، بحسب وصفها. 

يشار الى ان عائلة ميخائيل اكدت للشبكة أيضا ان فقيدها لا يرتبط باي شكل من الاشكال بالموساد الإسرائيلي او أي جهة اجنبية أخرى، نافية الانباء التي تحدثت عن كون المجتمعين في منزل رجل الاعمال الكردي ديازيي يعملون في خلية تجسس إسرائيلية.