آخر الأخبار
لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في محافظة عراقية - عاجل "سيول حمرين" تتسبب بنتائج كارثية: تشريد 30 عائلة ونفوق المئات من المواشي "خلف الابواب المغلقة".. تل ابيب تنتقص من قرار واشنطن بتعليق شحنة الاسلحة خبير إيراني لـ"بغداد اليوم": زيارة بارزاني لطهران دليل على تراجع ثقة الإقليم بالغرب خلال فترة الامتحانات.. كيف نهيئ ابنائنا دون توتر؟

بعد "الدعوى ضد طهران".. الفياض والعامري والمالكي مساندون للحكومة في حفظ السيادة

أمن | 18-01-2024, 17:26 |

+A -A

بغداد اليوم- اليوم

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض ورئيس إئتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس تحالف نبني هادي العامري، في اجتماع ثلاثي عقدوه اليوم الخميس (18 كانون الثاني 2024) مساندتهم للحكومة في حفظ السيادة.

وأفاد بيان لمكتب الفياض تلقته "بغداد اليوم"، بان المجتمعين "بحثوا في مواضيع الإستقرار الأمني والسياسي، ودعم مسار العملية السياسية بما يخدم البلاد ومصالحها والجهود المؤدية إلى ذلك".

وأضاف البيان كما "جرى التأكيد على دعم خطوات الحكومة في ملفات الإعمار والخدمات وتعزيز السيادة الوطنية".

يشار الى ان الاجتماع يأتي عقب يوم من العراق من إعلان وزارة الخارجية أمس الأربعاء بتقديم شكوى ضد إيران إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بعد القصف الصاروخي على محافظة أربيل فجر الثلاثاء الماضي.

ورفعت وزارة الخارجية بحسب بيان لها "شكوى بموجب رسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي عبر الممثلية الدائمة لجمهورية العراق في نيويورك أكدت فيهما أن هذا العدوان يُعد انتهاكاً صارخاً لسيادة العراق وسلامته الإقليمية وأمن الشعب العراقي".

وقال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ان القصف "انتهاك للسيادة العراقية ويقوض العلاقات بين العراق وايران".